دراسة :الامتناع عن الاكل بعد الخامسة مساء ينقص الوزن

Filed under: by:

أكدت دراسة طبية حديثة أجريت في التشيك أن بإمكان الإنسان إنقاص وزنه والتمتع بصحة جيدة اذا تخلى عن الأكل نهائيا بعد الساعة الخامسة مساء‏.


وتنصح الدراسة -التي أجراها مركز الأبحاث في العاصمة براغ وشارك فيها خبراء في التغذية- بالصيام عن الطعام بعد الساعة الخامسة مساء مع تناول خمس وجبات خفيفة خلال النهار‏ ، والتقليل من الدسم‏ ، بالاضافة الى المشي لمدة ساعة يوميا‏.
كما نبهت الدراسة إلي أن الاعتماد علي الطعام المتوسط الدسم ضروري جدا في الوجبات الخمس المتعددة خلال النهار مثل الألبان‏ ، والأجبان التي لا تحتوي علي الدسم الكامل‏ .
ولفتت أيضا إلي الابتعاد عن تناول اللحوم المشوية والمقلية والتعويض عنها باللحوم المطهية‏ ، التي لا يوجد فيها كميات كبيرة من الشحوم‏ ، والاعتدال في تناول النشويات والسكريات‏.
القاهرة ـ أخبار مصر

أوباما ودروجبا ووينفرى ... أكثر الشخصيات تأثيراً

Filed under: by:

تصدرت بعض الشخصيات المتوقعة مثل الرئيس الأمريكى باراك أوباما والرئيس الأسبق بيل كلينتون والمغنية الأمريكية ليدي جاجا قائمة مجلة "تايم" الأمريكية السنوية للأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم.
ولم تضع المجلة الأمريكية ترتيبا هرميا للأشخاص المدرجين على قائمتها ، غير أن أول الأسماء التي ذكرتها على قائمة القادة هو الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا كما تضمنت قائمة القادة ايضاً السياسية الأمريكية التي تنتمي إلى الحزب الجمهوري سارة بالين ، ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض , ورئيس الوزراء الياباني يوكيو هاتوياما ورئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , ومؤسس محرك البحث الصيني (بايدو) روبن لي ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينج.
وقد تضمن قسم "الأبطال" في قائمة المجلة الأمريكية مجموعة متنوعة من الشخصيات منها نجم هوليود بين ستيلر , ولاعب كرة القدم الإفواري ديديه دروجبا , إلى جانب زعيم المعارضة الإيراني مير حسين موسوي , ولاعب الكريكيت الهندي ساتشين تيندولكار , والمعارض البورمي ناي فون لات والسياسية الأفغانية ملالي جويا.
وانضم إلى جاجا على قائمة الفنانين كاثرين بيجيلو , أول مخرجة تفوز بجائزة أوسكار , والممثلون البريطاني روبرت باتينسون والأمريكيان أشتون كوتشر ونيل باتريك هاريس , وملكة البرامج الحوارية (توك شو) الأمريكية أوبرا وينفري , والممثل الكوميدي البريطاني ريك جيرفيز , والمصمم مارك جاكوبس , ورئيس لجنة التحكيم في برنامج "أمريكان آيدل" سيمون كويل.
وضم قسم "المفكرين" المهندسة المعمارية العراقية المولد زها حديد , ورئيس شركة "آبل" الأمريكية للالكترونيات ستيف جوبز والسياسي السنغافوري لي كوان يو والهندي سانجيت "بنكر" روي ورائد صناعة السيارات الكهربائية ايلون ماسك.

دع همومك وابتسم ..اليوم العالمى للضحك على الابواب

Filed under: by:

تحتفل ألمانيا والعديد من دول العالم بـ"اليوم العالمي للضحك"الأحد الاول من شهر مايو/أيار ، وذلك من خلال تخصيص ثلاث دقائق للضحك والقهقهة اعتبارا من الساعة الثانية ظهرا بتوقيت وسط أوروبا.
وقد أتخذ أعضاء "الحركة الدولية للضحك الحكمة الشعبية"الضحك هو خير دواء"بمثابة شعار لهم .
وكان الطبيب الهندي مادان كاتاريا هو أول من دعا لهذا اليوم فى 1998 ، حيث يوجد حول العالم نحو ستة آلاف من "نوادي الضحك" التي تحتفل بهذا اليوم بحفلات موسيقية راقصة في الهواء الطلق.
ويؤكد الخبراء أن الضحك سواء كان قهقهة أو مجرد ابتسامة خجولة لا يساهم فقط في ادخال السعادة على القلب ، بل من الممكن أن يساعد في تخفيف الألم أيضا.
ووفقا لأقوال الخبراء فإن الضحك لمدة دقيقتين في اليوم له نفس تأثير 20 دقيقة من التريض كما يساعد في تقوية نظام المناعة ، علاوة على أن الضحك الحقيقي يساعد في تنشيط 80 عضلة في الجسم.
ويجدر الاشارة الى أن الضحك ينشط أماكن في المخ لا تنشط إلا بتأثير الكوكايين أو النقود كما أن الانسان لا يضحك ويفكر في نفس الوقت.
هامبورج ـ د ب أ

إلقاء القبض على قسم شرطة بكامله في إيطاليا

Filed under: by:

ألقت قوة من الشرطة الإيطالية الجمعة على 11 شرطياً يشكلون كامل قسم شرطة فالكي في مدينة نابولي، بتهمتي الاختلاس وسوء استخدام السلطة.


ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) عن بيان أصدرته مدرية الأمن بنابولى انه صدرت بحق المشتبه بهم مذكرات اعتقال من النيابة العامة وقاضى محكمة نابولي على خلفية تفتيش دوري على المحاضر التي حررها القسم والذي أكد وجود تلاعب بها وتم اقتيادهم إلى سجن سانتا ماريا بضواحى المدينة.


وقال البيان إن رجال الشرطة قاموا في 20 فبراير الماضي بتزوير محضر حال دون القبض على عصابة سطو مسلحة مكونة من خمسة أفراد، بعد أن ردوا على بلاغ باستيلاء العصابة على شاحنة محملة بالمواد الغذائية، فتوجه بعضهم لمكان الحادث ثم استعانوا بزملائهم لكنهم اتفقوا على عمل محضر وهمي والاستيلاء على الشاحنة، مما أدى لهروب الجناة.

المصدر : القدس العربي

اسرائيلي يعتدى جنسيا على فتاة كُلف بحراستها

Filed under: by:

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية اسرائيليا 70 عاما اثر اقدامه على الاعتداء جنسيا على فتاة 14 عاما اثناء تواجدها في المستشفى، حيث كان يقوم بحراستها بعد اقدامها على محاولة انتحار.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الخميس، فان الحارس الاسرائيلي سبق وان قضى في السجن فترة طويلة، لاقدامه على قتل زوجته، و قيامه بالاعتداء جنسيا على العديد من القاصرات.


واوضح الموقع ان مستشفى مائير في مدينة كفار سابا كان قد طلب من شركة للاستخدام ارسال حارس، ليقوم بنوبة حراسة ليلية بجوار فتاة حاولت الانتحار وخوفا من اقدامها مرة اخرى على الانتحار، وقد ضبط الحارس اثناء الليل وهو يقوم بتقبيل الفتاة وتم استدعاء الشرطة الاسرائيلية الى المستشفى، حيث اعترف بانه قام بالاعتداء على الفتاة بعد ان ادعى في البداية انه فقط "قبلها قبلة انسانية".


واضاف الموقع انه بعد عملية الفحص والتحقيق تم التعرف على هوية الشخص والذي سبق وان قتل زوجته واعتدى جنسيا على العديد من القاصرات.


واشار الموقع الى ان الشرطة الاسرائيلية سوف تقوم اليوم بتمديد اعتقال الاسرائيلي لاستكمال التحقيق، وانها تشك باقدامه على الاعتداء على فتيات اخريات.

المصدر : القدس

الكنديون أطول عمرا من الأمريكيين

Filed under: by:

القدس العربي - توقع باحث أمريكي أن يعيش الكنديون 2.7 سنة إضافية، مشيراً إلى أنهم يتمتعون بـ'صحة ممتازة' أكثر من نظرائهم الأمريكيين.


ودرس الباحث ديفيد فيني وزملاؤه من مركز 'بيرمانانت' لأبحاث الصحة في مدينة بورتلاند، مسحاً صحياً أمريكيا- كندياً مشتركاً لعاميّ 2002 و2003.


وقال فيني 'تتشارك كندا والولايات المتحدة بحدود مشتركة وتتمتعان بمعايير حياة مشابهة جداً غير أن مدى الحياة المتوقع في كندا أطول من ذلك في الولايات المتحدة'، وعزا الاختلاف إلى سببين هما الحصول على الرعاية الصحية ومستويات الفقر.


فالرعاية الصحية في كندا مجانية منذ الولادة وحتى الموت، فيما يستند حصول الأمريكيين على الرعاية الصحية إلى العمل أو من خلال نظام 'مديك أيد' أو 'مديك كير'.


كما أشار إلى أن الفارق قد يعزى أيضاً إلى فروقات اجتماعية واقتصادية.


وقد نشرت تفاصيل الدراسة في دورية 'قياسات صحة السكان'.


وكان تقرير صادر عن الأمم المتحدة قد وضع كندا في المرتبة 11 على صعيد أمد الحياة المتوقع الذي بلغ 80.7 عام فيما حلت الولايات المتحدة في المرتبة 38 مع 78.2 عام.


ويقول مركز السيطرة على الأوباء والوقاية منها الأمريكي ان العام 2009 أظهر أن أمد الحياة في الولايات المتحدة ارتفع إلى 77.9 في العام 2007.

وجبة طماطم وخيار تقتل عريسا مصريا فى اسبوع زفافه

Filed under: by:

القاهرة: قتلت وجبة طماطم وخيار عريسا في مدينة اسنا بصعيد مصر خلال احتفاله بـ "اليوم السابع" من زفافه على عروسه .


وكانت أجهزة الأمن بمحافظة الأقصر "800 كم جنوب القاهرة" قد تلقت بلاغا بوصول هاني عبده خليل لمستشفى إسنا المركزي في حالة حرجة نتيجة إصابته بالتسمم ووفاته ووجود شبهة جنائية وراء إصابته ووفاته.


وتبين من تحريات رجال المباحث أن المجني عليه تزوج قبل أسبوع، وخلال الاحتفال بمرور أسبوع على زواجه، أفرط فى تناول الطماطم والخيار وأصيب بالآم شديدة فى معدته نقل على أثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة فور وصوله .


وأكدت العروس وشقيق الزوج عدم وجود شبهة جنائية وراء وفاته التى نتجت عن تناوله طماطم وخيار فاسد، فأخطرت النيابة التى صرحت بدفن الجثة .
المحيط

مشعوذ يحتال علي اردني بإيهامة إخراج الذهب من باطن الأرض

Filed under: by:

تمكن محتال من الحصول على نصف مليون دولار على دفعات من مغترب أردني يقيم في الخارج، من دون ان يقابله، بعدما أوهمه بقدرته على فك السحر وإخراج الذهب من باطن الأرض.


ونقلت صحيفة 'الدستور' عن مصدر أمني قوله ان مواطنا تقدم بشكوى بهذا الخصوص الى مركز أمن اربد (شمال).
وقال المصدر ان المحتال كان على اتصال مع المواطن المشتكي طيلة السنوات الثلاث الماضية، وكان يطلب منه من حين لآخر تحويل مبالغ مالية وصلت الى 500 ألف دولار، بحجة شراء البخور لإخراج الذهب من باطن الأرض، على ان يقوم بعدها بإرجاع المبلغ إليه.


وأضاف المصدر ان التحقيق جار بإفادة المشتكي التي قال فيها ان الاتصال مع المشتكى عليه انقطع منذ مدة، وان بداية التعاون بينهما تعود الى ثلاث سنوات خلت حينما حضر من مكان عمله في إحدى دول الخليج وعلم من ابن عمه بوجود احد الأشخاص يقوم بفك السحر وإخراج الذهب من باطن الأرض.

المصدر : القدس العربي

12 مليون دولار لإنقاذ لافتة هوليوود

Filed under: by:

أكد حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر أن الحروف التي تؤلف كلمة هوليوود وتطل على لوس أنجلوس، صارت بمنأى عن مشاريع المقاولين بعدما تأمن مبلغ 12.5 مليون دولار الضروري لشراء الأراضي المحاذية لها.


وقال الحاكم خلال لقاء مقتضب مع الصحافيين على أقدام الحروف البيضاء الهائلة الممتدة على هضاب حي السينما التاريخي هوليوود: "أنا فخور بأن أعلن أنه تم جمع 12.5 مليون دولار وأننا سنستطيع المحافظة على هذه الأراضي التاريخية".


وساهمت ولاية كاليفورنيا بمبلغ 3.1 ملايين دولار، على ما أوضح الحاكم. في حين قدمت السلطات المحلية 2.7 مليون في مقابل 6.7 ملايين وهبها أفراد من القطاع الخاص.


وكانت جمعية "تراست فور بابليك لاند" التي تولت حملة التبرعات حددت الـ30 من (ابريل) موعداً لجمع المبلغ الذي يسمح بتملك 130 هكتاراً من الاراضي المحيطة بلوس انجلوس.


في حال عدم التوصل إلى جمع المبلغ، كانت المجموعة العقارية المالكة ستبني مساكن فخمة بالقرب من الحروف الشهيرة التي أقيمت في عام 1923 وبطول 14 متراً.


وأكد شوارزنغر أن "كل الناس مدركون أنها أكثر الحروف أسطورية وشهرة في العالم"، ليردف "أنها رمز للحلم والفرص والأمل".


ولم يتردد الممثل السابق في استعادة ذكرياته الشخصية بغية تبرير التزامه. قال "في الأوقات العصيبة، عندما كنت أتعلم الانكليزية او أتدرب في الصالات الرياضية خمس ساعات يومياً من أجل النجاح في هوليوود، كنت دوماً أتخيل هذه الحروف المؤلفة لكلمة هوليوود".
ماشي.كوم

أول عربية تصل إلى القطب الشمالي

Filed under: by:

أصبحت الإماراتية إلهام القاسمي أول امرأة عربية تصل إلى القطب الشمالي بعدما تحدت درجات الحرارة القارسة وتحملت كافة الظروف المناخية الصعبة لتحقيق حلمها.


وقالت القاسمي لشبكة 'سي إن إن' الإخبارية الأمريكية 'أردت أن أقف على رأس العالم.. وأردت أن أتواجد في منطقة تتناقض كلياً من حيث المناخ والحرارة مع ما عهدته طوال حياتي'، في إشارة إلى الحر القائظ في بلدها الخليجية.


وذكرت الشبكة انه ما أن وصلت القاسمي إلى القطب الشمالي، حتى نثرت رمالاً أحضرتها معها من الإمارات العربية المتحدة، على جليد القطب.


وبدأت القاسمي رحلتها إلى القطب الشمالي في 16 ابريل، منطلقة من قاعدة روسية موقتة أنشئت على قطعة جليدية منجرفة في المحيط المتجمد الشمالي بعد ذلك، تزلجت لمسافة 128 كيلومتراً، وأنهت رحلتها في 23 أبريل بالوصول إلى الدائرة القطبية 90 درجة شمالاً، وهي المنطقة المعروفة جغرافياً باسم الدائرة القطبية الشمالية.


وتعرضت القاسمي خلال الرحلة لما يسمى بقضمات الصقيع التي أصابتها في الأنف والأصابع، خصوصاً وان درجات الحرارة كانت 30 درجة مئوية تحت الصفر.


وقبل بدء رحلتها، قضت القاسمي نحو 6 شهور في برنامج تدريبي، حيث تدربت في جبال الألب الفرنسية، واحتفظت خلال تلك الفترة بيومياتها مسجلة على أشرطة فيديو.


وذكرت 'سي إن إن' انه خلال مغامرتها إلى القطب الشمالي، احتفظت القاسمي بمجلة إنترنت لتسجيل خبرتها، وصفت فيها رؤية الكتل الجليدية والسراب الجليدي.

المصدر : القدس العربي

تزوج 11 امرأة ولديه 430 إبناً وحفيداً

Filed under: by:

الحاج عبد الرحمن النجار من بلدة قيزان النجار بشرقي خان يونس ويبلغ من العمر 83 عاماً,كان قد تزوج في حياته بأحد عشر امرأة، طلق إحداهن بعد ساعات من زواجه منها لأنها لم تسمع كلامه، وأنجب من عشرة منهن، 32 إبنا ولديه أكثر من 430 حفيداً.


ويروي أبو طلال أنه تزوج أولى نسائه عندما كان في الخامسة عشر من عمره، وأن زوجته في ذلك الحين كانت احدى قريباته التي توفي زوجها فإضطر الى ان يتزوجها حفاظا عليها رغم أنها كانت في السابعة والعشرين من عمرها.


ويفتخر أبو طلال بأن اولاده يسيرون على خطاه، فابنه طلال توفي وعلى ذمته خمس نساء، وابنه جمال تزوج من خمسة نساء ايضا، وابنه الثالث متزوج من سيدتين، ويقول ابنه ابراهيم والذي يبلغ من العمر عشر سنوات إنه سينفذ وصية ابيه وسيتزوج من عشرين إمرأة.


ويضيف "ما إن يحصل فرح في البيت أو مناسبة معينة ويقتحم الأحفاد الحارة حتى يردد الناس عبارة (وصل جيش أبو طلال الى الميدان) من كثرة العدد".


ويضيف مختتماً حديثه: "بعت أرضي التي أملكها والبالغة مساحتها 6 دونمات من أجل مواصلة الزواج والإنجاب، ففلسطين بحاجة إلى المزيد من الرجال في ظل الحروب الإسرائيلية التي تستهدف الفلسطيني أينما وجد".


الرجل لا ترضى عنه كل نسائه بل أن بعضهن يشعرن بالظلم، لأنه يقرب آخر نسائه وهي مصرية الجنسية والتي تزوجها قبل 17 عاما وأنجب منها قبل عام ونصف آخر أطفاله، فمعظم نسائه يعشن في بيت آخر قرب بيته مع ابنائهن.


وتقول الحاجة شريفة احد زوجاته وهي تضحك، "القصة طويلة كنت كلما أنجبت له ولدا تكون مكافأتي على ذلك بأن يتزوج من امرأة أخرى ".


أبو طلال يقول إن المرأة الظالمة تستحق أن يتزوج عليها زوجها ثمانين مرة، لكن المرأة الطيبة والمطيعة لا يجوز للرجل أن يتزوج عليها، سألته ولماذا فعلت أنت ذلك، قال لي ضاحكا لأنني أبو طلال".


أبو طلال قال ان آخر أمنياته هي أن يمد الله في عمره كي يتزوج مرة أخرى، وجيرانه من الرجال يخشون أن تعرف نساؤهم بأنهم يتبادلون الحديث معه كي لا يصابوا بعدوى تعدد الزوجات من الحاج أبو طلال.
ماشي.كزم

طفلة سعودية تطلب العلم في الصين

Filed under: by:

تعيش الطفلة السعودية العنود العتيبي (ستة أعوام) مرحلة جديدة في حياتها، إبان سفرها إلى الصين لدراسة اللغة الإنكليزية والصينية في آن واحد على نفقة والدها الخاص.


نقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الخميس عن الوالد فواز العتيبي، أن العنود أبدت "رغبتها الجامحة" في السفر إلى الصين لتعلم اللغة الصينية والإنكليزية.


تعود قصة العشق بين العنود واللغة الصينية إلى أسرة مقربة من عائلتهم تعيش هناك حيث كان قريبهم يداعب العنود باللغة الصينية التي أتقنت بعض كلماتها وحروفها بشكل جيد ما دفع الأب للرضوخ إلى مطالبها وإرسالها معهم في طريق عودتهم إلى الصين.


وزاد: "ما زالت ابنتي تواصل دراستها منذ ثلاثة أشهر، منهية المستوى الأول بامتياز، وتتهيأ حاليا لإنهاء المستوى الثاني ودائما ما تداعبني بلغتها الجديدة عندما تهاتفني".


خلص الأب إلى أنه يفكر في أن تكمل ابنته مسيرتها التعليمية بشكل كامل في الصين، وسيسعى إلى ضمها ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

المصدر : القدس

عدد أكبر من الأمريكيين في الخارج يتخلون عن جنسيتهم

Filed under: by:

يعمد عدد قليل ولكنه يتزايد من الأمريكيين المقيمين خارج الولايات المتحدة إلى التخلي عن جنسيتهم الأمريكية، وذلك في ظل تزايد الغضب من الضرائب المفرطة والمشاكل المصرفية.
ونقلت صحيفة 'نيويورك تايمز' عن جاكي باغنيون مديرة مجموعة 'المواطنون الأمريكيون في الخارج' ومقرها جنيف قولها 'ما شهدناه هو تغير ملحوظ في عقلية المجتمع (الأمريكي) خارج البلاد خلال السنتين الماضيتين'.


وأضافت 'لم يكن أحد يتجرأ من قبل على ذكر رغبته أمام الأمريكيين الآخرين بالتخلي عن جنسيته الأمريكية، أما الآن فبات الأمر يناقش في العلن'.
وتبين في مجلة 'فدرال ريجيستر'التي تنشرها الحكومة لتسجيل قرارات التخلي عن الجنسية الأمريكية ان 502 أمريكي أقدموا على هذه الخطوة أو عن حق الإقامة الدائمة في الربع الأخير من العام 2009.
يشار إلى ان هذا العدد يشكل جزءاً بسيطاً من الـ5.2 مليون أمريكي الذين تفيد وزارة الخارجية الأمريكية عن إقامتهم خارج الأراضي الأمريكية.


لكنها أشارت الى ان الـ502 هو الرقم الأكبر الذي يسجل منذ سنوات، وهو أكثر من ضعف ما سجل في العام 2008 بكامله.


يشار إلى ان العدد الإجمالي في الـ2008 كان 235 في حين بلغ 743 في العام الماضي.


ولفتت الصحيفة إلى ان الامتعاض من الضرائب والمسائل المصرفية هو الدافع وراء التخلي عن الجنسية وليس أية اعتبارات سياسية، موضحة ان الأمريكيين يتذمرون منذ فترة طويلة من واقع ان أمريكا هي البلد الوحيد في الدول الصناعية التي تفرض ضرائب على إيرادات مواطنيها في الخارج.


يشار إلى ان الإجراءات للتخلي عن الجنسية سهلة ويكفي أن يمثل شخص ما شخصياً أمام مسؤول قنصلي أو دبلوماسي أمريكي في بلد أجنبي وتوقيع طلب، ولكن هذا الأمر لا يعفيه من تسديد الضرائب القديمة أو أداء الموجبات العسكرية السابقة.

المصدر : القدس العربي

ميشيل أوباما تخشى على ابنتيها من هوس الإنترنت

Filed under: by:

كشفت السيدة الأولى الأمريكية ميشيل أوباما أن ثمة قوانين صارمة وراء جدران الجناح الشرقي للبيت الأبيض تطبق على ابنتيها (ساشا) و (ماليا) لجهة استخدام التكنولوجيا والإنترنت أقله خلال أيام الأسبوع وليس العطلة.


وقالت أوباما في مقابلة عرضت ضمن برنامج (ذي سيتيوايشن روم) (في منزلي، نحن نحاول وضع مجموعة من القواعد والإرشادات التي لها معنى، لا كومبيوترات ولا هواتف ولا تلفاز خلال الأسبوع).


واعترفت أوباما بأن التكنولوجيا هي مسألة أجيال إلى حد كبير، لكنها قالت إن المعلمين والأهل بدأوا يفهمون التحديات الفريدة التي يطرحها الإنترنت والمواقع الاجتماعية.


وأضافت «نحن نتحدث كثيرا مع ابنتينا بشأن مخاطر الفيسبوك والدخول إلى مواقع اجتماعية وما يترتب عنها من نشاطات».


وتابعت (نحن نمضي وقتا طويلا في الحديث مع الفتاتين، ولحسن الحظ فإن عددا أكبر من المدارس يفهم التحديات ويعمل على تعليم الأهل والأولاد بشأن إيجابيات وسلبيات الاستخدام المفرط لللإنترنت والتكنولوجيا الجديدة).
ماشي.كوم

حفيدة الملكة تشارك في ماراثون لندن

Filed under: by:

شاركت الأميرة البريطانية بياتريس، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، في ماراثون لندن الذي جرى امس.


وذكرت وسائل الإعلام البريطانية ان الأميرة بياتريس التي تحتل الموقع الخامس في العرش بين أمراء العائلة المالكة، أصبحت أول فرد من العائلة المالكة الذي يشارك في الماراثون.


وشارك الأميرة، 21 عاماً، ضمن مجموعة تحمل إسم 'اليرقات البشرية' التي ارتدى أعضاؤها على شكل يرقات خضراء وسوداء، وذلك إلى جانب عدد كبير من المشاهير وعدائين من حول العالم. وقالت الأميرة، التي تركض من أجل منظمة 'أطفال في أزمة' البريطانية، انها متحمسة كثيراً.


يشار إلى ان الإثيوبي تسيجاي كيبيدي والروسية ليليا شوبوكوفا فازا امس الأحد بماراثون لندن.
ماشي.كوم

البريطانيون مهووسون بالنهود(الصدور)

Filed under: by:

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة 'صن '  أن البريطانيين رجالاً ونساءً مهووسون بالنهود، ويحدق الملايين منهم فيها سبع مرات في اليوم على الأقل.


ووجدت الدراسة أن تسعا من بين كل عشر نساء يدققن في صدور نظيراتهن سبع مرات في اليوم، واعترفت أربع من بين كل عشر منهن بأنهن يشعرن بالحسد تجاه صديقاتهن وزميلاتهن في العمل اللاتي يمتلكن نهوداً عامرة.


وقالت إن 48% من الرجال البريطانيين اعترفوا بإنهم يسمرون عيونهم في صدور النساء قبل أن ينقلوا نظرهم إلى وجوههن، واحتل رجال مدينة نيوكاسل الصدارة في هذه الممارسة بين نظرائهم البريطانيين.


واضافت الدراسة التي شملت 3000 إمرأة و 1000 رجل، أن أربعة من بين كل عشرة رجال اعترفوا بأنهم يحدقون في صدور الناس عشر مرات على الأقل في اليوم، فيما اعترفت 51% من النساء البريطانيات بأنهن غير راضيات عن صدورهن، وابدت 63% منهن رغباتهن في امتلاك صدور أكبر.


لكن الدراسة لاحظت أن ما يقرب من نصف الرجال البريطانيين يعتقدون أن نهود شريكات حياتهم وعشيقاتهم جميلة ويرفضون ادخال أي تغيير عليها، وبصرف النظر عن وجود نسبة تصل إلى 14% من رجال مقاطعة يوركشاير ترغب في امتلاك نسائها نهوداً أكبر.
ماشي.كوم

الأمريكيون يتزوجون نساء أكثر ثقافة ومالا

Filed under: by:

ارتفع عدد الرجال الذين يتزوجون نساء أكثر ثراء وثقافة، بشكل ملحوظ في الولايات المتحدة.


وأفادت صحيفة نيويورك تايمز أن مركز بيو للأبحاث أعد دراسة حول تنامي ظاهرة زواج الرجال في أمريكا من نساء أكثر ثقافة وثراء.


وقال المتحدث باسم المركز، بول فوشيتو يرجح اليوم أكثر أن يتزوج الرجال من نساء يتمتعن بثقافة ومدخول أكبر منهم، والعكس صحيح بالنسبة للنساء، واضاف في العقود الأخيرة، مع ارتفاع عدد النساء اللواتي يتقاضين رواتب جيدة، اصبح المكسب الاقتصادي من الزواج أكبر للرجال.


وقد شملت الدراسة أمريكيين تتراوح أعمارهم بين 30 و44 سنة، وهو الجيل الأول الذي يتجاوز فيه عدد النساء الحاملات لشهادات جامعية عدد الرجال. وقد توسعت فجوة الثقافة والمدخول خلال فترة الركود الاقتصادي الأخير، إذ كان الرجال يشغلون 3 من أصل 4 وظائف فقدت خلال الركود.
ماشي.كوم

يسرق سراويل النساء الداخلية لأنه يشتاق.. لزوجته

Filed under: by:

أوقفت شرطة ولاية ويسكونسن الامريكية رجلاً امتهن دخول المنازل المفتوحة لغرض واحد هو سرقة ملابس النساء الداخلية.


ونقلت محطة 'ناو' الامريكية عن شرطة مدينة وواتوسا قولها ان روبرت ريميكر (58 سنة) دخل إلى العديد من المنازل غير الموصدة الأبواب في منطقة ميلووكي وشوهد يفتح الأدراج ويأخذ أشياء معينة.


وقال المحققون انهم عثروا مع ريميكر عند توقيفه على كيس بلاستيكي فيه 8 أزواج من السراويل الداخلية النسائية واعترف بأن لديه 50 زوجاً آخر في منزل والديه.


وقال ريميكر، الذي سبق وأوقف في العام 2004 بتهمة اختلاس النظر من نافذة حمام جارته، للشرطة انه كان يسرق السراويل الداخلية لأنه مشتاق لزوجته. ووجهت إلى الرجل تهم بالسرقة.
ماشي.كوم

(80) ألف دولار مقابل مباراة جولف مع بيل كلينتون

Filed under: by:

فاز مزايد في أمريكا بفرصة المشاركة في مباراة جولف أمام الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مقابل 80 ألف دولار وذلك في مزاد أقامته دار كريستي الشهيرة للمزادات في نيويورك.


وحمل المزاد اسم المزاد الأخضر حيث عرض مجموعة من البضائع الفاخرة التي تقدر قيمتها بنحو 657 ألف دولار.


وجاء المزاد لصالح يوم الأرض وحظي بمشاركة مجموعة كبيرة من النجوم مثل الممثلة سلمى حايك ونجم التنس جون ماكينور.


وسيذهب عائد المزاد لصالح مؤسسات معنية بالبيئة.


وتتيح دار المزادات للراغبين في الفوز بلقاء شخصيات عالمية شهيرة، فرصة المشاركة في المزاد الأخضر عبر الانترنت حتى السادس من الشهر المقبل.


وتشمل العروض الأخرى مباراة تنس مع جون ماكينور وأمسية مسرحية مع الممثلة سيجورني ويفر بطلة فيلم أفاتار وقضاء يوم تصوير مع الممثل الأسترالي هيو جاكمان.
ماشي.كزم

تعري زوجات الجنود.. مشروع خيري

Filed under: by:

قالت صحيفة "بيلد" الألمانية إن زوجات وصاحبات الجنود البريطانيين المقاتلين حول العالم قمن بمشروع "خيري" لصالح الجنود الجرحى في أفغانستان.


وأما فكرة هذا "المشروع الخيري" فهي طباعة صورهن العارية على "تقويم السنة" وطباعته وتوزيعه، والذي جمع حتى الآن 30 ألف يورو.


وبلغ عدد الفتيات اللواتي شاركن في التقويم السنوي بصورهن العارية 50، كما أن الجنود سبق وأن وافقوا على الفكرة.
ماشي.كوم

70 بالمائة من الشباب الأردنيين يتعاطون منشطات محظورة

Filed under: by:

القدس العربي - بلغت نسبة انتشار المنشطات الهرمونية )المحظورة) بين شباب يافعين يرغبون في بناء أجسامهم في النوادي الرياضية في الأردن نحو 70%.


ونقلت صحيفة (الغد) الأحد عن دراسة طبية أردنية أن الشباب يحصلون على المنشطات الهرمونية من مدربيهم وأقرانهم.


وأجريت الدراسة، التي استخدمت المنهج الوصفي بتوزيع استبانة على الرياضيين، الذين تميزت إجاباتهم بالسرية، على 117 لاعبا موزعين في أغلب نوادي العاصمة عمان.


وتهدف الدراسة إلى الكشف عن حجم المشكلة صحيا بين الفئات الشبابية، وتقديم توصياتها لأصحاب القرار للحد من تعاطيها في ظل قوانين تحظر تناولها.


وحول حصول اللاعبين على الهرمونات المنشطة الضارة، كشفت الدراسة أن نسبة من يحصل عليها من مدربه هي الأعلى، إذ تصل إلى نحو 54% ومن ثم من شركائهم وأقرانهم في النادي بنسبة بلغت 21% وبنسبة 1% عن طريق الإنترنت.


ولم ترصد الدراسة أي طبيب صرف هرمونا للاعب، فيما قامت بعض الصيدليات بصرفها لهم بنسبة قليلة بلغت 5%.


وكشفت الدراسة أن أعلى نسبة لتعاطي المنشطات الهرمونية بين الذكور الشباب الذين تراوحت أعمارهم ما بين 18-23 عاما بنسبة وصلت إلى 45% وتلاها 24-30 عاما بنسبة 32%، وأن أقل فئة عمرية تتعاطى المنشطات هي بين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاما بنسبة بلغت 11.1%.


وبالمقابل بلغت عند الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما 12.3%.


ولفتت الدراسة إلى أن المدة الزمنية لتعاطي الشباب المنشطات الهرمونية في النوادي الرياضية مرتفعة، مشيرة إلى أن حوالي 40% من الشباب يتعاطونها من سنة إلى ثلاث سنوات متواصلة.
ماشي.كوم

أم بريطانية تستخدم حليبها في الطهي

Filed under: by:

القدس العربي - ذكرت صحيفة 'صن' الخميس أن إمرأة بريطانية متزوجة في الثلاثين من العمر وأم لطفلة في الأشهر الأولى من العمر تستخدم حليب صدرها لاغراض الطهي، واعداد اطباق مثل الفطائر واللازانيا والكعك.


وقالت الصحيفة إن آبي بليك تتقاسم ابداعاتها مع افراد عائلتها واصدقائها وتقوم حتى ببيع الطعام الذي تعده بحليب صدرها للغرباء في مهرجانات الأطعمة.


واضافت أن المرأة البريطانية تستخدم مضخة لاستخراج أكبر كمية من الحليب من صدرها بعد إرضاع طفلتها تيلي البالغة من العمر ثمانية أشهر.


ونسبت الصحيفة إلى آبي قولها 'على الرغم من أن فكرة تناول طعام أُعد من حليب إمرأة يمكن أن تجعل بطون بعض الناس تدور، إلا أن هذا الطعام مليء بالفيتامينات المغذية التي لا تتوفر في حليب البقر'.
وتساءلت آبي 'لماذا يفضّل الناس شرب الحليب من بقرة قذرة بدلاً من إمرأة نظيفة وصحية؟'، مضيفة 'أن جميع افراد عائلتها مولعون الآن بالوجبات التي تحتوي على حليب صدرها واتفقوا على أن مذاقها أفضل'.


واشارت 'الصن' إلى أن دراسة طبية جديدة كشفت بأن حليب المرأة يمكن أن يقتل الخلايا السرطانية.

الجنرال في نزهة مع سكرتيرته في دبابة

Filed under: by:

تجري السلطات الكرواتية تحقيقا مع جنرال عسكري بتهمة اساءة استخدام منصبه، حيث تنزه مع سكرتيرته على متن دبابة.


وذكرت صحيفة 'يوتارنجي ليست' الكرواتية الخميس أن الجنرال ماريان ماركوفيتش كان يقوم بجولة تفقدية لوحدة دبابات.


ووفقا للتقرير، كان الجنرال يرغب في أن تشهد سكرتيرته كيف يمكن للدبابة 'إم ـ 84' اليوغوسلافية المصنوعة وفقا للنموذج السوفياتي، أن تتخطى عقبات شديدة بنجاح ولذلك اصطحبها على متنها.


وليس من المعروف ما إذا كان الجنرال قاد الدبابة بنفسه، أم قادها جندي. ومن المنتظر أن ينال الجنرال عقوبة بتهمة اساءة استخدام ممتلكات عسكرية.
ماشي.كوم

تغيير زوجات كبار المسئولين بالصين يسبقه إبلاغ السلطات

Filed under: by:

طالب الحزب الشيوعي الحاكم في الصين اليوم الجمعة كبار المسئولين بإبلاغ السلطات عند تغيير زوجاتهم، وأيضا ما تقوم به أسرهم في الخارج في أحدث إجراء فيما يتعلق بمكافحة الفساد.


وكان الحزب قد أصدر مطالب مشابهة في الماضي للضغط على المسئولين للكشف عن أصولهم، بما فيها الممتلكات في الخارج والاستثمارات التي يقوم بها أفراد أسرهم.


وفي ظل مسؤولية الحكومة عن كثير من قرارات الاستثمار المهمة يقدم اقتصاد السوق الصيني سريع النمو فرصا كثيرة للمسئولين لإثراء أنفسهم وأسرهم.


وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه وفقا للقواعد الجديدة يتعين على كبار أعضاء الحزب أن يقدموا تقارير إلى الحكومة بها تفاصيل عن ممتلكاتهم وأنشطتهم الاستثمارية وأيضا المعاملات التجارية الخارجية للزوجات والأبناء.


وأضافت أنه يتعين على كبار المسئولين -على كل المستويات- الإبلاغ عن أي تغيير في الزوجات وما تفعله زوجاتهم وأبناؤهم في الخارج والدخل الشخصي وسكن واستثمارات عائلاتهم."


وفي السنوات الماضية تفجر العديد من الفضائح شملت مسئولين فاسدين أو أفرادا أسرهم يفرون للخارج بأموال غير مشروعة إلى بلدان غربية في الغالب، والتي تلزم الحذر إزاء إعادتهم لبلادهم بسبب تقلبات القانون الصيني.
رويترز

صيني حاصل علي الابتدائية يخترع 47 انسانا اليا

Filed under: by:

اخترع وو أكثر من 47 انسانا اليا من مواد بسيطة مثل الاسلاك والمسامير، وأصبح بطلا في وسائل الاعلام الصينية بسبب اختراعاته كما أن وسائل اعلام أجنبية بدأت تبدي اهتماما به قبل ظهوره في معرض شنجهاي الدولي الذي يستمر من مايو الي أكتوبر 2010.


وقال "وو "الذي لم يتعد مؤهله الشهادة الابتدائية "أنا مشهور قليلا حاليا... وأنا أقوم بهذا الامر منذ أكثر من 20 عاما لكني أشعر أن المزيد من الناس كل سنة يتعرفون أكثر على اختراعاتي، وتابع "في المعرض يمكنني أن أحظى بتقدير الجميع. أنا أمثل كل المزارعين... هذا شيء رائع للغاية".


وقال وو ان تمويل هوايته في صنع الانسان الالي مثل عبئا هائلا على أسرته. ومنذ أن بدأ في تصنيع أجهزة الانسان الالي في 1986 تسبب وو في احراق منزله كما جعل زوجته تهدد بالطلاق بعد أن أنفق كل ماله على تمويل شغفه بهذه الاجهزة.


وولد وو في أسرة من المزارعين واخترع أدوات في قريته للمساعدة على الزراعة الاكثر فاعلية مثل تغيير دراجته الى الة لوضع البذور، أما أحدث مشاريعه فهو انسان الي يمكنه تقديم رسائل.


وقال وو "أريد أن أصنع أجهزة انسان الي أكثر فائدة للبشر، صممت أيضا انسانا اليا يمكن أن يساعد في قطع اللحم عند الطهي.

ألمانية تريد الإنجاب من زوجها المتوفى

Filed under: by:

تسعى امرأة ألمانية للفوز بمعركة قضائية تهدف من خلالها إلى الإنجاب من زوجها المتوفى, لم يتبق للمرأة (29 عاما) من زوجها سوى بعض الصور، وصندوق زجاجي صغير به بويضات منها قام الزوج بتخصيبها قبيل وفاته. وذكرت صحيفة 'بيلد' الألمانية الثلاثاء أن الزوجين اختارا اجراء عملية تخصيب خارج الرحم في مستشفى نوي براندنبورغ.


وتوفي الزوج في حادث سير بعد ذلك بفترة قصيرة.


يبد أن المستشفى رفض اعادة البويضات المخصبة للزوجة نظرا الى أن القانون يمنع عمليات التخصيب الصناعي باستخدام الحيوانات المنوية لأشخاص متوفين.


ولجأت المرأة للقضاء الذي من المنتظر أن يصدر حكمه في القضية خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

المصدر : القدس العربي

استهلاك لحوم الحمير في تونس يلقى رواجا كبيرا

Filed under: by:

يلقى استهلاك لحوم الحمير رواجا كبيرا في تونس لرخص أثمانها مقارنة ببقية اللحوم وأن جزاري هذه البهائم يبيعون أسبوعيا 13 طنا من لحم الحمار لعائلات محدودة الدخل (فقيرة) ويربحون أضعافا مضاعفة مقابل هذه التجارة".


وقالت صحيفة (أخبار الجمهورية) التونسية في عددها الصادر اليوم إن الأحياء الشعبية الفقيرة حول العاصمة تونس هي أبرز مستهلك للحوم الحمير وأن سكان هذه المناطق لا يجدون حرجا في استهلاك هذه اللحوم لرخص ثمنها مقارنة باللحوم الأخرى.


وأضافت أن سعر الكيلو الواحد من لحم الحمار لا يتعدى خمسة دنانير (حوالي ثلاثة دولارات ونصف) في حين يتجاوز سعر كيلو من لحمة الضأن 14 دينارا تونسيا (أكثر من 10 دولارات).


وتابعت الصحيفة أنه يتم ذبح الحمير التي يشتريها الجزارون من سوق الدواب تحت إشراف "إطار صحي" وأن مصادر طبية "لا ترى مانعا في استهلاك لحم الحمار حيث لا انعكاسات صحية له".


وأظهرت إحصائيات زراعية رسمية نشرت في 2009 أن عدد الحمير في تونس بلغ 123 ألفا في حين لم يتعد عدد الخيول 26 ألفا والبغال 40 ألفا.

المصدر : القدس العربي

38% من مراهقي الخليج يشاهدون القنوات الإباحية

Filed under: by:

كشفت دراسة ميدانية حديثة أن 38% من المراهقين في دول مجلس التعاون الخليجي ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و20 عاماً يشاهدون القنوات الإباحية.


وذكرت صحيفة (الوطن) السعودية الاثنين أن الدراسة بيّنت أن 90% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و7 سنوات يجلسون أمام التلفاز من 5 إلى 6 ساعات في اليوم، و87% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 و 12 سنة يشاهدون القنوات الفضائية العالمية، و63% في الفئة العمرية 12-14 سنة يشاهدون القنوات الفضائية بعد نوم آبائهم.


وقال المشرف على الدراسة المستشار الاجتماعي والأسري حجي بن طاهر النجيدي للصحيفة إن الدراسة، حملت عنوان (تأثير الفضائيات على سلوك الأطفال وانحراف المراهقين).


وأشار إلى أن الانفتاح الفضائي الكبير خلال السنوات العشر الماضية أحدث تحولا وانحدارا أخلاقيا خطيرا، وأن في العالم أكثر من 2520 قناة فضائية، حصة العالم العربي منها 485 فضائية.


ويضم مجلس التعاون الخليجي كلا من: السعودية والبحرين وقطر والامارات العربية المتحدة والكويت وعمان.

المصدر : القدس العربي

دراسة في جامعتي كاليفورنيا وبنسيلفانيا: لماذا تولع النساء بأصوات الرجال؟

Filed under: by:

وجد باحثون أمريكيون أن الرجل الذي لا تتغير نغمة صوته خلال الحديث ينجح أكثر في إقامة علاقة جنسية مع المرأة وفي مقدم هؤلاء الممثل الشهير جورج كلوني.


وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' أن باحثين في جامعتي كاليفورنيا وبنسيلفانيا وجدوا أن الكثير من النساء يربطن بين نغمة الصوت الرصينة والهادئة التي تنم عن ثقة واعتداد بالنفس وبين النفوذ والثقة في النفس.


وأضافوا سبباً آخر لنجاح هذا الرجل وانجذاب المرأة جنسياً إليه وهو استخدامه نبرة قوية وانتقائه لمفرداته بعناية من أجل التأثير على اللواتي يصغين إليه، مشيرين إلى أن ذلك يعكس أيضاً صفات مثالية في الرجل مثل الاستقلالية والثقة بالنفس والهيمنة.


ولا تقتصر هذه السمات أو الصفات على جورج كلوني فقط إذ يقاسمه فيها أشخاص آخرون وممثلون من بينهم الأمريكي كلنت إيستوود.


وتوصل الباحثون إلى وجود 'علاقة مباشرة وقوية' بين الطريقة التي يتحدث بها الرجل وبين التأثير الذي يتركه ذلك على المرأة التي تنجذب إليه جنسياً.


وقال البروفسور دافيد بوتس الذي قاد البحث من جامعة بنسلفانيا إن نفوذ الرجل وقوته يجذبان المرأة إليه جنسياً أكثر من نبرة صوته أحيانا.ً


وأضاف بوتس في الدراسة التي نشرت في دورية 'سجلات السلوك الجنسي': 'يبدو أن النساء يفضلن الرجال أصحاب المراكز العالية، ويهمهن مركزه في المقام الأول'.


وتبين من الدراسة التي شملت أكثر من 200 رجل وامرأة أن الرجل الذي يتباهى بنفسه ويستخدم عبارات مثل 'إني أكبر وأقوى من معظم الرجال' حصل على علامات أعلى في الاختبارات التي أجراها الباحثون من أجل معرفة مدى ثقة وقوة الرجل بنفسه وانجذاب المرأة إليه.


وخلص هؤلاء إلى أن 'نتــيجة الدراسة التي توصلنا إليها تشير إلى أن الكلمات التي يستخدمها الرجل والطريقة التي ينطق بها تؤثر جنسياً على المرأة'.

المصدر : القدس العربي

لحماية مستخدميه من المضايقات.. "فيس بوك" يطور نظاماً جديداً

Filed under: by:

تمكن موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من تطوير نظاماً جديداً، لمراقبة مستخدميه ورصد سلوكياتهم غير اللائقة والمؤذية، لتحسين أمن مستخدميه.


ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن الموقع قوله "إنه نظام الرصد الجديد سيشمل الأعضاء الذين جرى رفض إضافتهم من قِبل عدد كبير من المستخدمين، وأيضاً من تضم قوائم اتصالهم نسبة عالية من الأصدقاء من جنس واحد".


وأكدت الصحيفة أن فريق تطوير "فيس بوك" نجح نجاحاً واسعاً في تطوير روادع عامة أكثر كفاءة، حيث نقلت عن ماكس كيلي، المسئول عن تطبيق قوانين الموقع _عميل سابق في مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف بي آي"_ قوله إنه يحلل أفعال المستخدمين ويقارنه مع متوسط مجموعة من أفعالهم.


وتابع أن "فيس بوك" يجري تقييماً على السلوك، وفي حال ما وجد أن المستخدم بعيداً عن الأوضاع العادية، فإنه سوف يقلل من مزايا استخدام الموقع.


وأوضح أنه إذا ما كان المستخدم يرسل عدداً كبيراً من الرسائل، فإن الموقع ربما يقدم له تحذيراً أو يعرض عليه كتابة بعض الكلامات التي غالباً ما يلزم كتابتها عند تسجيل حسابات جديدة على المواقع المختلفة.


وأشار كيلي إلى أن السلوكيات العدائية أو تتبع نوعاً معيناً من الأشخاص وإضافتهم إلى قوائم الاتصال _مثل إضافة الشابات_ فإن فريق خاص من الموقع يمكنه حظر أولئك المستخدمين. وأضاف أن الإساءات الخطيرة مثل التعديات الجنسية سيتم إزالتها ومنع المستخدم من الدخول إلى الموقع فوراً.


الصفحة الرئيسية




وفي عيد ميلاده السادس وبعدما تخطى عدد مستخدميه 400 مليون في شهر فبراير/ شباط الماضي، قرر "فيس بوك" إطلاق مجموعة جديدة من المميزات، حيث صرح مؤسسه مارك زوكربيرج بأن "فيس بوك" حقق بفضل مستخدميه انجازاً عظيماً بهدف جعل العالم أكثر انفتاحاً وتواصلاً.


وعلى مدار الشهور القليلة الماضية، قدم الموقع مجموعة من التصميمات المختلفة لصفحته الرئيسية كان أخرها يوم الأربعاء الماضي يركز على مساعدة المستخدمين في إيجاد ما يبحثون عنه بطريقة أكثر يسراً، إذ جرى تغيير موقع أيقونة البحث إلى مكان أكثر بروزاً على يسار الصفحة الرئيسية، فضلا ً عن إضافة أيقونات في ذات الموقع، للإطلاع على أحدث وأهم الإخطارات والرسائل.


وعند إجراء البحث عن أسماء أصدقاء يظهر للمستخدم الأصدقاء الأقرب إليه مثل المشتركين بينه وبين أصدقائه، ويمكن أيضاً البحث في قوائم الصفحات والتطبيقات الخاصة بهم، وسيجرى ذلك على مستويين أولهما على مستوى الأصدقاء والثاني على مستوى أصدقاء الأصدقاء.


ويجد المستخدمون في القائمة العلوية أحدث الإخطارات والطلبات والرسائل فعلى سبيل المثال، حينما يتسلم مستخدم إخطاراَ من "فيس بوك" بشأن شيء دونه على ملفه الشخصي أو صورة شاركهُ فيها أحد الأصدقاء، فيظهر له فقاعة حمراء في الجانب الأيسر بالقرب من شريط البحث، عند الضغط عليه يرى قائمة منسدلة تضم أخر الإخطارات.


واستحدث الموقع ميزات مثل "لوحة الصور" التي يمكن عبرها تصفح أحدث صور الأصدقاء و"لوحة الأحدث" لإطلاع المستخدمين على الأحداث المقبلة سواء ما كانت الخاصة بهم أو التي يشارك فيها أصدقائهم، فيما تساعد "لوحة الأصدقاء" في البحث عن أخبار الأصدقاء ومعرفة من منهم أجرى تحديثات لحسابه مؤخراً.


ومن جانب أخر، لم ينس "فيس بوك" ميزة الدردشة حيث تظهر الآن قائمة ببعض الأصدقاء المتواجدين على الموقع ممن يجرى المستخدم عادة معهم محادثات، وفي حال الرغبة في مشاهدة جميع الأصدقاء يمكن فتح شريط الدردشة الموجود في وسط الجانب الأيمن من الصفحة والضغط على "مشاهدة الجميع".


كما سهّل الموقع من إيجاد والتفاعل مع التطبيقات واكتشاف الأحدث منها، مع "لوحتي التطبيقات والألعاب" الجديدتين، اللتين يمكن الدخول عليهما عبر رابطي الألعاب والتطبيقات على الصفحة الرئيسية، حيث يظهران أحدث التطبيقات التي تفاعلت معها والتي تفاعل معها أصدقائك أيضاً.


ويبدأ المستخدم في مشاهدة عدادات بجوار تطبيقاته وألعابه المفضلة على الصفحة الرئيسية، لتخطره بضرورة إجراء مهام بعينها في الألعاب التي يشارك فيها لكي لا يفقد دوره في أي منها أو حتى يفقد أي تحديث يجريه الأصدقاء على تطبيقاته المفضلة.
المحيط

العرب ينفقون 5 مليارات دولار على السحر والشعوذة سنويا

Filed under: by:

نجران: كشف الدكتور فهد بن عبد العزيز السنيدي، أستاذ المذاهب المعاصرة بجامعة الملك سعود، أن جملة ما ينفقه سكان البلاد العربية على ممارسات السحر والشعوذة يصل إلى نحو 5 مليارات دولار سنويا، وأن هناك مشعوذا لكل ألف نسمة.


ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن، عن السنيدي، قوله خلال محاضرة له في إدارة التربية والتعليم بنجران: "إن الإعلام في حملته ضد السحر والشعوذة أسهم إلى حد كبير في الحد منها، متناولا بالنقد والإحصاءات المظاهر السالبة في المجتمع العربي وعلاقة المجتمع بالتثقيف حيالها".


وأورد السنيدي بعض الإحصاءات عن عدد الفضائيات الموجهة للمشاهد العربي، مستندا على تقرير من الاستخبارات الأمريكية "CIA"، والذي أشار إلى وجود 13 ألف قناة في العالم، منها 7500 قناة مشفرة، و5500 مجانية، وفي العالم العربي 696 قناة تبث من 17 قمرا صناعيا، يشاهدها أكثر من 150 مليون مشاهد للقنوات المفتوحة، بينما 42 مليون للمشفرة، وبين أنه من ضمن القنوات الموجهة لنا 112 قناة جنسية باللهجات العربية.


واضاف أن الشاب العربي إذا تخرج من الثانوية يكون قد أمضى أمام الشاشة ما يعادل 22 ألف ساعة في المقابل يكون قد أمضى في مقاعد الدراسة ما يقارب 14 ألف ساعة أما في الجامعة فيكون أمضى أمام الشاشة أكثر من ألف ساعة بينما في الدراسة 600 ساعة.


وتابع: "لو أن بلدا عدد سكانها عشرة ملايين وعدد الذين يشاهدون التلفزيون 25 في المائة منهم فقط، ومعدل الجلوس ساعتين يوميا فإن الهدر السنوي من الوقت يكون 1.750 مليار ساعة أي ما يعادل 250 مليون يوم عمل".


وأردف: "عند النظر إلى الواقع العربي فإن أول قناة فضائية عربية هي "المصرية" عام 1990م، ثم "MBC" عام 1991، بمعنى أننا أكملنا عشرين عاما، ولنا أن نسأل عن رصد واقع إعلامنا العربي من خلال تأثيره ومقارنته بتأثير الإعلام اليهودي، فنحن إلى الآن لم نستطع إقناع العالم بعدالة قضيتنا في فلسطين كما يمكن رصد واقعنا من خلال تقنية البلوتوث واليوتيوب فجل ما في (اليوتيوب) من العرب ليس إلا مقاطع بسيطة في تفكيرها أو فضائح أو مقاطع عنصرية وقحة ومناطقية ومذهبية بينما نحن أقل الشعوب في الاستفادة التعليمية من هذه التقنية".


وقال إن الإنفاق العالمي على الإعلان يصل إلى أكثر من 700 مليار دولار سنويا أي ضعف الدخل العالمي من النفط، وهو مرشح للزيادة، مما يدل على أن فسيولوجية الإعلان تقوم على بيع الأحلام، ودغدغة المشاعر، وإثارة الرغبات، وتعزيز التأثير الإعلاني بالإغراق.


وأضاف أن دراسات أميركية أوضحت أن التلفزيون يجمع العائلة فيزيائيا ويفرقها عاطفيا، لذلك قد لا نستغرب أن نشاهد فتاة في العشرين عاما لا تأكل مع أهلها وتذهب الخادمة بالطعام إلى غرفتها، وقد يمر يومان أو ثلاثة دون أن تجلس مع والديها، مشيرا إلى أن دراسات غربية أثبتت أن التلفزيون هو الوالد البديل للأبناء.


وحول الإعلام وثقافة القراءة، قال إن دراسات أكدت أن زمن القراءة للطفل العربي لا يتجاوز ست دقائق في العام الواحد حسب تقرير الايسيسكو وتؤكد الدراسات ضعف القراءة بسبب الإعلام، مبينا أن خطورة الإعلام على الطفل تكمن في وقت بقائه الكبير أمامه وسرعة تأثره وأنه لا يملك رقابة ذاتية.


وأوضح أن الطفل العربي كان في السابق يمضي من 4 - 5 ساعات يوميا، وأكثر ما يستهويه الرسوم المتحركة، أما الآن مع القنوات الفضائية فيصل إلى 9 ساعات يوميا وتكمن الخطورة أيضا في المخاطر السلبية على الطفل بسبب الإعلام المتدفق من الغرب.


وقال إن مدير الإعلام بالمجلس العربي للطفولة والتنمية عبد المنعم الاشنيهي قام بدراسة رصد لإحدى القنوات الفضائية العربية الموجهة للطفل لمدة أسبوع فوجد أنها عرضت 300 جريمة قتل في برامجها مع دعاية مكثفة تدعو الأسرة لشراء الأشرطة، وأن هذه الأفلام المعروضة بها 30 في المائة أعمال عنف، و15 في المائة موضوعات جنسية، و20 في المائة مواقف حب شهواني، أما الألفاظ فقد تكرر أكثر من 370 لفظا بين السب والشتم، ومجمل الألفاظ داخل الفيلم كان 49 في المائة منها تهديدا بالانتقام، و23 في المائة تحريضا، و14 في المائة استهزاء وسخرية، و12 قذفا.


وأشار إلى أن الإعلام الموجه للطفل يزداد خطورة بسبب تغيير مفاهيم الطفل بسرعة، وإيجاد قدوات جديدة يتلقفها الطفل دون شعور فضلا عن الألفاظ السيئة والأماني الهزيلة التي يتعلق بها.


وأردف: "أثبتت الدراسات الغربية المتنوعة أن انتشار التدخين والمخدرات والجريمة الأخلاقية يصل إلى نسب كبيرة بسبب متابعة الأفلام، ففي بحث أجراه مجموعة من الباحثين في حي (فينكس ارازونا) وهو من الأحياء المشهورة بالدعارة، وجدوا أن جرائم الممتلكات تصل إلى نسبة 40 في المائة وأن جرائم الاغتصاب تزداد بنسب كبيرة".


وقال د. السنيدي إن الإعلام الإرهابي يقوم بعلاقة تواصلية لاغتصاب الخضوع وتنميط المجتمع، وفرض ما يريده من مواضيع للنقاش، ويختار لها الزمان المناسب والقضاء المناسب، مع تجهيز الآلات اللازمة للعنف الرمزي ومنها: برامج إعلامية مشحونة – كتاب شبه مثقفين - علماء دعاة مداهنون.


غير أن أستاذ المذاهب المعاصرة بجامعة الملك سعود لم يغفل الجانب الإيجابي للإعلام بقوله: «لا يمكن أبدا أن نغفل أن للإعلام دورا إيجابيا لدى بعض القنوات فقد كسر الإعلام كثيرا من حواجز الخوف في قلوب أمم مترددة في التعبير عن آرائها وتحطيم أغلال من الوهم المصنوع بسبب تسلط كثير من الأنظمة، ورفع مستوى الوعي العام للأحداث السياسية، ففي عام 2000م وهو عام الانتفاضة الأولى اعترف الكيان الإسرائيلي أن أشد أمر عليه هو الدور البارز للإعلام».

المحيط

عجوز يلقن شاب سعودى "علقة ساخنة" قبل ليلة زفافه

Filed under: by:

لرياض: تلقى شاب سعودي كان يستعد لليلة زفافه "علقة ساخنة" داخل صالون حلاقة .


ونقلت صحيفة "عكاظ" عن شهود عيان قولهم إن العريس دخل محل الحلاقة بينما كان رجل أربعيني جالسا على كرسي الحلاقة ينتظر عودة الحلاق الذي ذهب لشراء صبغة شعر، وسأل الشاب الرجل عن هويته وهل يكون الحلاق فلم يرد.


أعاد الشاب السؤال مرة أخرى فتكرر الموقف، ما دفع الشاب إلى التهكم أمام عملاء المحل قائلا "حلاق وأبكم"، فاستشاط الرجل غضبا وانهال على العريس ضربا مسددا لكمات إلى وجهه .


وحاول الشاب الخلاص فلم يستطع حتى تدخل رواد المحل، وفضوا الاشتباك مهددين بإبلاغ الشرطة، وعقب هدوء الموقف أكد العريس للرجل أنه كان يظنه الحلاق وكان يود المداعبة لا التهكم.


تفهم الرجل الموقف ومكن الشاب من أن يأخذ دوره، تقديرا لمناسبة زفافه، بل أكثر من ذلك، حضر الرجل حفل الزفاف وحمل معه هدية قيمة واعتذارا للشاب، بينما قضى العريس ليلته وآثار الضرب والكدمات على وجهه .

المحيط

أجزاء في الدماغ مسئولة عن حب المال

Filed under: by:

باريس: توصل باحثون فرنسيون إلى أن مخ الإنسان يعجز عن أداء أكثر من مهمتين في ذات الوقت، ما يبرر صعوبة قيام الإنسان بأداء ثلاث مهمات مختلفة في وقت واحد.


وأفاد الباحث إيتيني كوشلين، من جامعة بيير وماري كوري في باريس بحسب ما أوردته صحيفة "الراية" القطرية اليوم الأثنين، بأنه عند تأدية الشخص لمهمتين فإن جزءاً من الدماغ يعرف باسم "قشرة الفص الجبهي" ينقسم نشاطه إلى جزءين، فيركز الأول على مهمة والثاني على أخرى ما يتيح للدماغ متابعة أو القيام بمهمتين وليس أكثر.


ويعتقد علماء أن قشرة الفص الجبهي هى جزء من "النظام التحفيزي للدماغ" ومسئولة عن الكسب وتحقيق الأرباح والجوائز. وأضاف كوشلين بإمكاننا مثلاً الطهو وإجراء مكالمة هاتفية في الوقت نفسه أو الانتقال ما بين هاتين المهمتين بسهولة.


وأجرى كوشلين ورفاقه دراسة طلبوا فيها من 32 شخصاً تعبئة كراسة ووضع كلمات متجانسة في الخانات المناسبة لها، وأخضعوهم لفحص المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفي ثم مُنح من اجتازوا الاختبار جوائز مالية، تبين أنه كلما زادت قيمة الجوائز زاد تحفيز أدمغة هؤلاء لوضع الكلمات في أماكنها الصحيحة وأن الدماغ كان في هذه الحالة قادراً على الجمع بين مهمتين أثنتين لا أكثر.

المحيط

دراسة: الكعب العالي برئ من التهاب المفاصل

Filed under: by:

لندن: نفت دراسة علمية حديثة وجود صلة بين إصابة النساء بالتهاب المفاصل وارتدائهن للكعب العالي، مؤكدة على وجود أسباب أخرى للإصابه بهذه الالتهابات.


وأشار علماء جامعة أكسفورد البريطانية بحسب ما أوردته صحيفة "العراق" الإلكترونية، إلى أن زيادة الوزن قبل الوصول إلى سن الأربعين، قد تكون أحد العوامل الرئيسية المسببة لالتهاب المفاصل عند التقدم في السن، كما أن المدخنين أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل.


ورغم هذه الدراسة، إلا أن الكعب العالي غير برئ تماماً، حيث أنه قد يودي بالمرأة إلى الجنون، حيث يضغط على مشط القدم؛ ما يصيب المرأة بتوتر شديد في قدميها يجعلها تسير بطريقة غير صحيحة تمنع المستقبلات العصبية في عضلات القدم من إطلاق مركب "الدوبامين" المهم لسلامة العقل.


وكانت دراسة فرنسية، حذرت سابقاً من خطورة ارتداء السيدات والفتيات للكعب العالى، حيث أنه يسبب تشقق عظام القدم وما يصاحبه من تصلب عضلات الساقين، فضلاً عن تشوهات فى العمود الفقرى، ومشاكل تتعلق بالخصوبة، الدورة الشهرية، ووظيفة الحوض.

المحيط

فى قضية "الكليب الفاضح".. تغريم "سعد الصغير" 300 جنيه

Filed under: by:

القاهرة: قضت محكمة الجنح المستأنفة بمنطقة الدقى بمحافظة الجيزة المصرية بتغريم المطرب الشعبى الشهير سعد الصغير 300 جنيه وإيقاف عقوبة الحبس الصادرة ضده من محكمة أول درجة "محكمة الجنح"، وذلك فى واقعة "الكليب الفاضح" .


حضر المطرب الجلسة بصحبة عدد كبير من أنصاره ومؤيديه، وشهدت الجلسة حضور مكثف من قبل وسائل الإعلام المختلفة .


وكانت محكمة الجنح بمنطقة الدقى قد قضت فى 16 فبراير 2010 بمعاقبة المطرب بالسجن لمدة سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه، كما قضت ببراءة الراقصة وعد .


وتعود أحداث القضية المثيرة إلى 9 - 11 - 2008 عندما ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة المصرية القبض على المطرب الشعبي سعد محمود حنفى "32 سنة" وشهرته "سعد الصغير" وراقصة شعبية تدعى ولاء سيد محمود "24 سنة" وشهرتها "وعد" بعد انتشار مقاطع فيديو كليب على الإنترنت تظهرهما وهما يمارسان أعمالا فاضحة وحركات جنسية مثيرة .


وتمت احالتهما إلى النيابة وأمامها قررا أن هذه المشاهد التقطت لهما منذ عام أثناء إحيائهما أحد الأفراح بمنطقة بين السرايات بالدقي، وخلال التحقيقات لم تنكر الراقصة الواقعة التي تم بثها عبر شبكة الإنترنت، فى حين اتهم سعد أحد زملائه من المطربين المشاهير بالتشهير به لمنافسته علي الغناء مشيرا إلي أن زميله سبق وأن وزع هذه "السيديهات" علي مباحث المصنفات الفنية ونقابة المهن الموسيقية واعتقد أنه وراء بثه علي الانترنت والهواتف المحمولة .


فأمرت النيابة بإخلاء سبيلهما بكفالة مالية قدرها ألف جنيه بعد أن وجهت لهما تهمتي ممارسة أعمال مخلة بالآداب ونشر مقاطع فيديو تحتوي على حركات وايحاءات جنسية فاضحة على شبكة الإنترنت، ثم أمرت باحالتهما الى المحاكمة أمام محكمة الجنح التى قضت ببراءة الراقصة وعاقبت المطرب بالسجن عام وكفالة ألف جنيه لوقف التنفيذ، فقام المطرب باستئناف الحكم أمام محكمة الجنح المستأنفة التى أصدرت حكمها المتقدم .


يذكر ان الـ "سى دي" الذى أمرت النيابة بتفريغه وضمه الى أوراق القضية يظهر سعد والراقصة علي المسرح في فرح شعبي وهما يقوما بالغناء بألفاظ فاضحة للغاية ويصدر عنهما إيحاءات حركية خادشة للحياء .

المحيط

تقرير حكومى: المصريون ينفقون 27 ملياراً على المخدرات

Filed under: by:

القاهرة: أكد تقرير حكومي صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن الإنفاق علي المخدرات في مصر حتي منتصف عام 2009 بلغ 27 مليار جنيه .


وقارن التقرير بين ما ينفقه المصريون علي المخدرات وما يتم إنفاقه علي بعض الاستثمارات مثل إنفاق الدولة علي الكهرباء والذي لا يتجاوز 17 ملياراً وعلي التعليم 8 مليارات والصرف الصحي 9 مليارات.


أما عن العائد فقد تجاوزت المخدرات عائدات قناة السويس والتي وصلت إلي 26 مليار جنيه وكذلك عائدات الاستثمار 10 مليارات أما باقي العائدات فيصل عائد البترول إلي 60 ملياراً والتصدير 140 ملياراً والسياحة 58 ملياراً وتحويلات المصريين بالخارج 45 ملياراً.


وعن حجم صناعة المخدرات في العالم يذكر التقرير أنها تبلغ 320 مليار دولار سنوياً، تختص مصر منها بـ28 مليار جنيه منها 20 ملياراً للزراعات المخدرة و8 مليارات للمواد المخدرة الطبيعية ومليار للمواد الكيميائية وأفغانستان هي الأولي في إنتاج الأفيون بما يمثل 93% من إنتاج العالم، وكولومبيا الأولي في إنتاج أوراق الكوكا.


وأما عن تطور كميات المواد المخدرة الطبيعية المضبوطة منذ عام 2000 وحتي نهاية 2008 في السوق فقد سجل البانجو أعلي معدل لارتفاع الكميات المضبوطة حيث ارتفع من 30 طناً في عام 2000 إلي 82 طناً في نهاية 2008، والحشيش ارتفع من 500 كيلو إلي 13 طناً ككمية مضبوطة فقط، أما الأفيون قد تراجع إلي 53 كيلو بعد أن كان 75 كيلو في 2000 و114 كيلو في 2004 والهيروين تزايد من 37 كيلو إلي 212 كيلو.


وأكبر دولتين من مضبوطات الحشيش هما المكسيك 30% وأمريكا 20% وإيران هي من كبري الدول في مضبوطات الهيروين والأفيون، ويذكر التقرير أن المضبوطات في مصر لا تتجاوز 1.0% من إجمالي المواد المخدرة .

المحيط

آسيوى يشترى خادمة من سائق تاكسى ويجبرها على ممارسة الدعارة

Filed under: by:

الكويت: تكثف أجهزة الأمن بمنطقة الصليبخات فى الكويت جهودها لضبط آسيوي قام بشراء خادمة من سائق تاكسى وأجبرها على ممارسة الجنس مع راغبى المتعة الحرام فى منطقة جليب الشيوخ.


وبحسب صحيفة "الراى" قال روى زوج الخادمة المختطفة تفاصيل ما حدث قائلا :"أنا أعمل سائقاً لدى مواطن، وقد وفقني الله واستقدمت زوجتي لتعيش معي منذ عشرة أشهر، ونظراً لغلاء المعيشة اضطررت لالحاقها في العمل كخادمة في المنازل، ومنذ أيام التحقت بالعمل لدى مواطن يقيم في منطقة الصليبخات إلا انها ولسبب أجهله غادرت منزله بعد منتصف ليل الثاني عشر من الشهر الجاري، واتصلت على سائق تاكسي كانت صديقة له وأعطاها رقم هاتفه إن احتاجت لـ "توصيلة"، فأتاها مسرعاً وبدلاً من أن يعيدها إلى حيث تسكن معي، انطلق بها إلى منطقة الحساوي حيث باعها هناك لواحد من جنسيته نفسها مقابل 300 دينار" .


وأضاف الزوج :"تفاجأت باتصال من خاطف زوجتي يساومني فيه بدفع دية قدرها 350 ديناراً مقابل اطلاق سراحها أو ارغامها على بيع المتعة الحرام لزبائنه، متوعدا إياي بقتلها إن أبلغت الجهات الأمنية، فلم أجد أمامي سوى "كفيلي" فأطلعته على الأمر برمته فنصحني بضرورة التوجه إلى مخفر الصليبخات، فاستجبت له وذهبت برفقته، حيث أبلغت أمنييه بما حصل" .


وتابع الزوج :"سجلت قضية خطف وابتزاز في حق الآسيوي أحيلت على رجال المباحث للقبض عليه وبالاستعلام عن ثلاثة أرقام اتصل بها الخاطف تبين أنها مسجلة باسم وافد أُبعد عن البلاد منذ عام 2008"، مضيفا "اتفق معي رجال مخفر الصليبخات والمباحث على مجاراة الخاطف وايهامه بأني دبرت مبلغ الفدية، فطلب مني "الخاطف" ملاقاته في منطقة جليب الشيوخ لتسليم مبلغ الـ 350 ديناراً على أن يتم اطلاق زوجتي في وقت لاحق، وعندما حضرت في الموعد مصحوباً بعيون رجال الأمن والمباحث، تفاجأت بأن الخاطف على علم بكل اتصالاتنا فراح يراوغهم ويغير معي موعد اللقاء سبع مرات لم تستطع كمائنهم وأجهزة رصدهم في كل مرة من الإمساك به .


وأردف الزوج :"في آخر اتصال لي مع الخاطف أبلغني بأنه لم يعد يريد الدية، وانه سيحتفظ بزوجتي بعد أن أصبحت تدر له ما بين 70 إلى 80 ديناراً يومياً من إجبارها على معاشرة الرجال، لتنتهي آخر مكالمة رصد رجال المباحث مكانها في منطقة الحساوي ومع ذلك عجزوا عن الإمساك به" .

المحيط

شركة لتصينع السيجار في نيكاراجوا تستفيد من شهرة أوباما

Filed under: by:

بينما يحاول الرئيس الامريكي باراك أوباما الاقلاع عن عادة التدخين انتجت شركة في نيكاراجوا احدث سلعة تجارية في سلسلة سلع تستغل شعبية الرئيس الجديد وهو سيجار "أوباما".


وتستخدم جراندا سيجارز -- وهي شركة صغيرة مقرها في شمال نيكاراجوا حيث تزدهر صناعة التبغ -- اوراق شجر محلية وكوبية في التصنيع اليدوي لسيجار مكتوب عليه بخيط ذهبي "أوباما 44" للاحتفاء بالرئيس الامريكي الرابع والاربعين.


وينتج السيجار في احجام وقوى مختلفة وتقول الشركة ان نحو 13 الفا طلبت حتى الان في انحاء الولايات المتحدة. ويأتي هذا اضافة الي الالاف من منتجات أوباما -- مثل الدمى والحلوى والصلصة الحارة وحتى دمى جنسية -- التي انتشرت في السوق خلال الهوس الاعلامي بحملة الرئيس الديمقراطي وعملية تنصيبه.


وقال مدير الشركة ميجول راميريز لرويترز "التوزيع في تصاعد .. السيجار يباع بسبب الهوس بأوباما ونحن نريد الاستفادة من هذا."


وتعهد أوباما بعدم التدخين في البيت الابيض ولكنه اعترف انه من الصعب الاقلاع عن هذه العادة بعد عقدين من الزمان.
الوجبة السريعة

غرامة مالية بحق وزير كرواتى لتدخينه فى مكان مغلق

Filed under: by:

زغرب: ذكرت تقارير إعلامية أن وزير الزراعة الكرواتي بيتر كوبانكوفيك دفع غرامة قدرها 100 كونا حوالى "19 دولار" بسبب التدخين خلال مؤتمر لرجال أعمال.


وكان قد تم التقاط صور لكوبانكوفيك وهو يدخن خلال اجتماعه مع أحد منتجي الحلوى المحليين وذلك بعد أيام فقط من تطبيق كرواتيا سياسة صارمة تهدف إلى منع التدخين في الأماكن المغلقة.


وقال الوزير الكرواتي للصحفيين: "أعتذر لجميع مواطني كرواتيا لمخالفة القانون سأحاول السيطرة على نفسي حتى لايتكرر ذلك".


ويذكر ان القانون الجديد يغرم مخالفو حظر التدخين في الأماكن المغلقة مبالغتتراوح قيمتها بين 1000 و 15 ألف كونا ويشار إلى أن ثلث سكان كرواتيا البالغ تعدادهم حوالي 5ر4 مليون نسمة مدخنون.

المحيط