12 مليون دولار لإنقاذ لافتة هوليوود

Filed under: by:

أكد حاكم ولاية كاليفورنيا أرنولد شوارزنغر أن الحروف التي تؤلف كلمة هوليوود وتطل على لوس أنجلوس، صارت بمنأى عن مشاريع المقاولين بعدما تأمن مبلغ 12.5 مليون دولار الضروري لشراء الأراضي المحاذية لها.


وقال الحاكم خلال لقاء مقتضب مع الصحافيين على أقدام الحروف البيضاء الهائلة الممتدة على هضاب حي السينما التاريخي هوليوود: "أنا فخور بأن أعلن أنه تم جمع 12.5 مليون دولار وأننا سنستطيع المحافظة على هذه الأراضي التاريخية".


وساهمت ولاية كاليفورنيا بمبلغ 3.1 ملايين دولار، على ما أوضح الحاكم. في حين قدمت السلطات المحلية 2.7 مليون في مقابل 6.7 ملايين وهبها أفراد من القطاع الخاص.


وكانت جمعية "تراست فور بابليك لاند" التي تولت حملة التبرعات حددت الـ30 من (ابريل) موعداً لجمع المبلغ الذي يسمح بتملك 130 هكتاراً من الاراضي المحيطة بلوس انجلوس.


في حال عدم التوصل إلى جمع المبلغ، كانت المجموعة العقارية المالكة ستبني مساكن فخمة بالقرب من الحروف الشهيرة التي أقيمت في عام 1923 وبطول 14 متراً.


وأكد شوارزنغر أن "كل الناس مدركون أنها أكثر الحروف أسطورية وشهرة في العالم"، ليردف "أنها رمز للحلم والفرص والأمل".


ولم يتردد الممثل السابق في استعادة ذكرياته الشخصية بغية تبرير التزامه. قال "في الأوقات العصيبة، عندما كنت أتعلم الانكليزية او أتدرب في الصالات الرياضية خمس ساعات يومياً من أجل النجاح في هوليوود، كنت دوماً أتخيل هذه الحروف المؤلفة لكلمة هوليوود".
ماشي.كوم